الصورة تخصني أنا . المنشور منقول للإفادة فقط إذا كنت تمارس رياضة المشي لمسافات…

🚨الصورة تخصني أنا 🤗 . المنشور منقول للإفادة فقط
🚨إذا كنت تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة بانتظام ، فستكتشف أنها تقدم لك العديد من الفوائد الصحية ، عقليًا وجسديًا ، سيعمل المشي على إدخال كل هذه النقاط في دفترك الصحي:

1/ المشي يقوي الهيكل العظمي والمفاصل
تحفز رياضة المشي لمسافات طويلة تكوين أنسجة العظام التي يتمثل دورها بشكل خاص في عملية النمو خاصة لدى الشباب (الذين يبنون رأس مالهم العظمي) وكذلك لغير الشباب (فهي تقلل من الخسائر). عندما يبدأ التهاب المفاصل لبعض الوقت ، فالمشي يعمل على تقليل الألم مع الحفاظ على قوة العضلات.

2/ الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية
مثل معظم الأنشطة الرياضية ، فإن المشي لمسافات طويلة يحمي الأوعية الدموية وبالتالي يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، ويخفض مستويات الدهون الثلاثية (الكوليسترول الضار) ويزيد من الفوائد ، ويحسن ضغط الدم بطريقة و بدقة كبيرة. هناك أيضًا انخفاض في معدل الوفيات بنسبة 25 إلى 35٪ في حالة إعلان مرض الشريان التاجي.

3/ محاربة الوزن الزائد والسمنة
جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي ، فإن المشي لمسافات طويلة يعزز هذا الأثر. تستبدل الدهون بالعضلات. يقدر استهلاك الطاقة للمشي بحوالي 300 كيلو كالوري في الساعة أثناء المشي بسرعة 4 كم / ساعة على سطح مستوي. لذلك فإن المشي لمدة 3 ساعات يستهلك ما بين 1000 و 1700 سعرة حرارية ، وهو ما يوصى به كحد أدنى من استهلاك الطاقة الأسبوعي.

4/المشي يحفز جيدا عملية التنفس

5/ المشي يحسن علاج التهاب الشعب الهوائية( bronchite )المزمن والربو.

6/ المشي يحافظ على اداء العضلات ، مثل جميع رياضات التحمل ، فهو يساهم في الحفاظ على الحالة العضلية الجيدة.

7/ المشي يقوي جهاز المناعة
في حين أن ممارسة الرياضة المكثفة تقلل من النظام الدفاعي للمناعة ، فإن الممارسة المعتدلة مثل المشي لمسافات طويلة ستقوي المناعة ، عند كبار السن ، فإنه يبطئ من تدهورهم.

8/ المشي يقوي عمل الدماغ
يساهم النشاط البدني ، عن طريق زيادة الأوكسجين في الجسم ، في الأداء السليم للدماغ. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في حالة الشفاء بعد الإصابة أو في مكافحة الأمراض التنكسية.

9/ المشي يقلل الحوادث :
تقلل رياضة المشي لمسافات طويلة من خطر الموت المبكر بنسبة 30٪ إذا تم ممارسة النشاط 3 ساعات على الأقل في الأسبوع (عدة مرات إن أمكن) بوتيرة معتدلة أو 3 مرات و 20 دقيقة في الأسبوع بوتيرة أكثر ثباتًا.

10/ المشي يريح الروح و يحسن المزاج
المشي هو أول رياضة ينصح بها الأطباء في حالة الاكتئاب أو تدني الروح المعنوية ، وهذا لا يعني شيئًا للصدفة. المشي لمسافات طويلة سيريحك ويقلل من التوتر العصبي وكذلك القلق.

11/المشي يوقظ الحواس

يعمل المشي على تطوير ما يسمى بالمشي “الحسي” ، حيث تتم دعوة المجموعات لاستخدام حواسهم الخمس لمراقبة الحيوانات والنباتات التي تحيط بهم. يعد التنزه في الصحراء أو في قلب السهول الشاسعة أو في بيئة جبلية لحظة مثالية للدخول في شراكة مع الطبيعة وإيقاظ حواسك
#هملة

3 Comments

  1. Mohamed Hamani dňa يونيو 27, 2022 o 10:25 م

    بارك الله فيك خويا رابح

  2. Abdou Khouaouci dňa يونيو 27, 2022 o 10:42 م

    Je confirme tellement welit nmshi bzff mawelitsh nkdr nmshi m3a djma3a tjr nahreb elihm w ki nmshi bl39l nderanjaa 😂😂

  3. غيم 'ة dňa يونيو 28, 2022 o 5:11 ص

    شكرا للافادة 💙

أترك تعليق