بلغة العاطفة هم شخصيات صامتين رهج يديرولك ضغوط نفسية متصرالكش حتى فحياتك اليومية

بلغة العاطفة هم شخصيات صامتين رهج يديرولك ضغوط نفسية متصرالكش حتى فحياتك اليومية عادي . لكن بلغة المنطق هذو شخصيات اتقنوا دورهم على أكمل وجه بل واكثر .

الشخصيات الاستفزازية ” Provocative characters ”
استفزازيين لأبعد ما يكون ، قد يبدو لك انهم مكروهين عند الجميع لكن انت مخطأ لأنه اذا نظرنا إليهم بنظرة ناقد محترف داخل محيط التمثيل فإنك ستجد الكثير ممن سيحب هذه الشخصيات . ” في الغالب ستجد من يحب تمثيلها وقد تجد من يحب شخصيتهم ومن النادر من تجده يحب افعالهم المستفزة !!!…

جوفري مثلا !
لو اقلك من الشخصية التي تحبها اكثر من بين جوفري و جون سنو 98٪ سيقولون جون سنو .طبعا العاطفة !!!. لكن الحقيقة ان تمثيل جوفري تجاوز جون سنو بمراحل ، سنو 8 مواسم واغلب المشاهدين لم يعجبهم تمثيله ، جوفري بنبرة صوته الرقيقة والكلمات التي يقول فيها تحسه كأنه افعى تلدغ في المشاهدين مع كل كلمة ، يركبلك ضغط نفسي بمعنى الكلمة.

سانسا هي الاخرى كي تمثل تخليك تحس بلي كاميرا راهي موجهة ليها وهي تمثل شغل تمرڨها بلي اهي تمثل مدخلكش كامل اجواء الغيم اوف ثرونز . لي واحد يحط استفتاء من الشخصية الافضل بين جوفري و سانسا ، الغبية ستكتسح التصويت بكل تأكيد . العاطفة مرة اخرى .

سكايلر يا لطيف !
سكايلر هي والتر النسخة الاستفزازية ، بدأت بشخصية هادئة ثم تحولت لشخصية تشكك في كل شيئ ، شكوكها وطريقتها في الكلام والملامح على وجهها وحدها كافية بجعلك تقابل الجدار وتعطيه بعض الكلمات ، سكايلر تحاول تخلي والتر يقوم بأشياء صائبة حسب رأيها لكنها بالمقابل تستفز كل المتابعين ، مثلما قلت سكايلر هي والتر النسخة الاستفزازية ، فبعدما انقلب والتر إلى هاينزبرغ ، سكايلر هي الاخرى مستوى الاستفزاز عندها ارتفع وتحول إلى افعال وليس فقط مجرد كلام وقد ساهمت بشكل مباشر في ارتفاع نسق الدراما في BB ، هي طريقة تمثيلها مستفزة فكيف لو قامت بأفعال مستفزة يا لطيف هات مسكنات لآلام الرأس

جينا 🐍
زوجة مايكل من مسلسل بيكي بلاندرز ظهرت في موسم واحد واصبح اغلب المشاهدين يكرهونا بسبب فقط طريقة كلامها وخطاباتها ، حتى من اول مشهد ظهرت فيه مع شكلها سبحان الله تستفزك وجهها الرقيق وحدو يستفزك ، تحية لمن قام بالمكياج لها لانه استفزازي ايضا ، نجحت في وضع اسمها كإسم له وزن في المسلسل اكثر وزنا من بعض الشخصيات في المسلسل او شخصيات اخرى سبقتها في المسلسل بنفس الدور .

ارتوريتو المظلوم
الشخصية هذي اذا قمنا بتصنيف حول افضل الممثلين في لاكاسا سيكون ضمن الـ 5 الاوائل بكل جدارة ، ارتوريتو دوره ليس سهل كما يظن الجميع فهو يمثل في ظروف مختلفة عن الاخرين يمثل وهو تحت ضغوطات وتهديدات (اجواء البنك…) مع ذلك اتقن دوره على اكمل وجه بطريقته السريعة في الكلام وتصرفات البسيطة بين الرهائن والتقطعات في صوته اثناء كلامه تخليك تروح للمشهد القادم وانت تقول لو اصادفه في طريقي يوما ما سأغير ملامح وجهه بالضرب ، ارتوريتو ايضا اعطى جو كوميدي واستفزازي في نفس الوقت في la casa رغم مستوى المسلسل الذي تراجع إلا ان ارتوريتو حافظ على بريقه الاستفزازي . اتوريتو نجح باستفزاز المشاهدين اكثر مما نجحت شخصيات اخرى تؤدي دور البطولة في كسب اعجاب المشاهدين كـ (طوكيو ، راكيل ، ريو….)

اعطيت فقط امثلة في مسلسلات مشهورو ليتضح المقصود اكثر ، هناك ممثلين كثر في مسلسلات كثيرة نجحوا في استفزاز المشاهدين بل واكثر ، في the leftovers هناك الشخصيات نجحت فقط بالتمثيل الصامت بدون اي كلمة ان تجعل المشاهدين لو بعضهم كان يشا وجاءت زوجته تطلب منه الذهاب للسوق لقام طلقها .

للعلم ان استفزاز المشاهدين سهل جدا في اي مسلسل يكفي بعض التصرفات السيئة تجاه شخصيات الجانب الجماهيري في المسلسل … لكن هؤلاء تجاوزوا كل الاسقف ليس فقط التصرفات والافعال التي اغلبها موجود في نص الحلقة… هؤلاء بمجرد ان يأتي مشهد لهم فتأكد ان الاستفزاز مضمون مهما كان المشهد .

ربما الطبيعة البشرية تساعدهم بنسبة ضئيلة فكما هو معروف يمكن للانسان القيام بفعل ليس محبب عند الاخرين وهذا كفيل باستفزازهم بينما حتى تكسب ود الاخرين تحتاج ان تفعل الكثير … لكن تلك نسبة ضئيلة جدا ، سكايلر تلقت تهديدات بالقتل بسبب تمثيلها المستفز هنا تعرف انها بلغت سقف التمثيل الاستفزازي . جوفري في 4 مواسم استفز الجميع بتمثبله بينما جون سنو بتمثيله في 8 مواسم بدور بطولي لم يترك تلك البصمة التمثيلة التي تركها جوفري لا بل لم يتقرب منها حتى.

المقصود هنا هو اننا كمتابعين ومشاهدين ومحبين لمسلسل ما دائما تغلب علينا العاطفة ، الشخصيات الاستفزازية ابدعت في تمثيلها بمعنى الكلمة ، المنطق دائما ما يكون اكثر صوابا من العاطفة ، هذه الشخصيات صعب ان تحبها لكن عليك ترك اجواء المسلسل وان تذهب لتمثيلهم ، هنا عليك كمشاهد ان تحترهم وتقدر طريقتهم الابداعية في التمثيل وتعطيهم حقهم من المديح مهما كانت الظروف .

Posted in

أترك تعليق