#حرق تحفة نايت شيامالان المخرج الهندي الأصل وثلاثية أفلام : Unbreakable Split

#حرق
تحفة نايت شيامالان المخرج الهندي الأصل وثلاثية أفلام :
Unbreakable
Split
Glass
بزاف منا لي تفرجوا تحفة split و glass و مكانوش عارفين بلي كاين جزء أول لهما unbreakable خرج سنة 2000 من بطولة سامويل جاكسون و بروس ويليس و لي يحكي على مريض منذ الصغر بهشاشة شديدة في العظام تنكسر بسهولة فأصبح مُقعدا و كان يحب بزاف superheroes تع المجلات المصورة لأنه كان مقعد و ضعيف ويشوف فيهم القوة الخارقة لي ناقصاتو و تلاقى برجل مريض نفسيا و يشوف نفسه بطل خارق .
بعد 16 سنة كاملة المخرج أطلق رائعة split من بطولة جيمس ماكفوي والذي كان الأداء تاعو فيه خرافي جدا في دور مريض بإنفصام متعدد في الشخصية (23 شخصية في شخص واحد ) خاصة عند تحوله بين الشخصيات من طفل صغير مباشرة الى إمرأة مباشرة الى رجل متوحش..
في سنة 2019 المخرج كان محظوظ كفاية بوجود نفس الممثلين بعد 19 سنة كاملة ليخرج ثالث افلام السلسلة glass الذي جمع فيه المرضى النفسيين الثلاث وكان أداء خرافي ايضا بين سامويل جاكسون و بروس ويليس و جيمس ماكفوي.
ترابط احداث القصة كان دقيق جدا في الأفلام الثلاثة رغم التباعد الزمني بينهما و ابدع المخرج في اظهار جانب المرض النفسي للشخصيات الثلاث.
بالرغم من مظهر الأفلام الذي يبدو استعراضي و لكنه عميق من الناحية النفسية خاصة فيلم glass ( اي شخص مر بتجربة نفسية صعبة في حياته راح يلقى روحو متأثر بزاف بالأحداث و الحوار في الفيلم).
اكبر مشهد أثر فيا هو عندما كانت الطبيبة النفسية تعيد الشخصية الأصلية لمريض الإنفصام بترديد إسمه الكامل بصوت مرتفع و قوله لها: ( لماذا تواصلون إعادتي الى هذا العالم لا أريد ان اكون هنا ))
أفضل اقتباس من السلسلة :
(we are what we believe we are.)





Posted in

أترك تعليق