من بين الاختلافات التي تجدها بين الأندرويد وال iOS وكل واحد يحيكلنا وش من ميزة فقدها كي بدل من نظام لآخر أو فرق حس بيه.

🔴من بين الاختلافات التي تجدها بين الأندرويد وال iOS وكل واحد يحيكلنا وش من ميزة فقدها كي بدل من نظام لآخر أو فرق حس بيه.
🔸هذه بعض الأمور لي ممكن البعض تزعجو وممكن البعض لا يلقي لها بالا ما تهموش على كل حال فقط للمشاركة للناس لي ممكن حايبة تبدل من الأندرويد للiOS أو العكس وش رايحا تلقى.
🔸أولا باش نحكيو من ناحية السلاسة والأداء الا راح تبدل من هاتف فئة متوسطة لآيفون قديم أو جديد بالطبع ذاين فرق لكن بين فلاغشيب وفلاغشيب ما تحس باختلاف، فالوقت الحالي النظامين بنفس السلاسة ونفس المشاكل.

🔹تغيير لوحة المفاتيح أسهل على الأندرويد وتوفر ميزة clipboard تخبي وش كوبييت وتخير كيما تحب، بالطبع تقدر تغيرها فال iOS لكن الأرقام جيك بالهندية (١،٢) وميزة clipboard لا تعمل بالشكل المطلوب، ولوحة المفاتيح الأصلية لسبب ما لا يوفر خيار إضافة شريط الأرقام🤔. حاليا تطبيق SwiftKey فيه bug لما تذهب لتختار emoji اللوحة تختفي وتظهر اللوحة الأصلية.

🔸تخصيص قفل الشاشة محدود جدا فال iOS فالساعة تستطيع تغيير شكل الخط واللون فقط ولا يمكن تغيير مكانها أو شكلها، الأمر الوحيد الذي كان يميزها هو وضعها وراء الخلفية والذي نجده متوفرا فالأندرويد الآن. وميزة always on display كذلك أفضل على الأندرويد.

🔹عدم توفر فصل للإشعارات للتطبيقات في الاعدادات، فال iOS ياتستقبلهم كامل يا تنحيهم كامل غير الا كان التطبيق يمدلك الخيار، بصح الأندرويد من الاعدادات تع الهاتف نتا تخير وش نوع يوصلك.
مثلا تطبيق yassir على الأندرويد تخير اشعارات تتبع الطلب أو السائق فقط بدون اشعار كود برومو لي يجي يوميا تنحيها. على كل حال العديد من التطبيقات على iOS تمدلك الخيار لكن أحيانا محدودة أو لا تفي بالغرض.

🔸تغيير شكل الأيقونات وتخصيص الهاتف أسهل بكثير على الأندرويد بالرغم من أنه يمكنك الآن تغيير الأيقونات فال iOS لكن هي عبارة عن إختصارات وليست بتلك الفعالية

🔹تطبيق المكالمات مثل True caller أو Google phone لا تعمل بنفس الشكل على iOS أو غير متوفرة.

#1001discussion
#1001phone




Posted in

أترك تعليق