السلام عليكم .. نتمنى الكل تكونو بخير كانت عندي رحلة #مصر الاسبوع الماضي من 6 م…

السلام عليكم .. نتمنى الكل تكونو بخير

كانت عندي رحلة #مصر الاسبوع الماضي من 6 ماي الى 13 ماي, استفدت من الجروب واعضاءه الكثير فاليوم انا راح نفيد ان شاء الله, كل خبرتي وتجربتي #نصيحة راح نقولها لكن باختصار ما استطعت لان كثرة الكلام تنفر. راح نحكي رحلتي وفيها نقول #معلومات هاكا افضل نذكر كل شيء #شحالتسقاملي #ماتغلطشغلطتي وممكن ألهم احدهم يبغي يكررها او ياخذ منها
# 1- نوع رحلتي:

لانه كلامي ينطبق على طبيعة رحلتي. اشترينا التذكرة في فيفري ايام كانت التذكرة 48000 دج وقبل اسبوعين من رحلتنا شفت السعر كان 78000 دج فاذا متاكد انك تسافر اشتري قبل الرحلة باكثر وقت تستطيع. رحت انا وصديقي يوم الجمعة على الساعة 8:30 الوصول 13:05 ( 12:05 بتوقيت الجزائر, مصر ساعة زيادة علي الجزائر) عند الدخول كنا قد طلبنا الفيزا عن طريق وكالة السعر 6000 دج (منقدرش نذكر اسمها, قوانين الجروب عدم التشهير) وكان احد عاملي الوكالة هناك ينتظرنا وكان قد ملاء لنا بطاقة مطلوبة عند الدخول (ممكن تملاها لوحدك مش حاجا كبيرة) وفهمنا طريقة الدخول واين (ايضا مش حاجا كبيرة اسال الكل يجيب بفرح) تذهب تشتري تاشيرة رسوم دخول مصر ب 25 دولار, ممكن تشتريها بالاورو ولكن يرجع لك الباقي بالجنيه, وامور الخروج عادية فقط اسال واتبع البقية ههههه, فقط نقطة نسيتها دخول مصر تحتاج الى carnet de vaccin او PCR او فقط antigen test وانا درت الاخير ودخلت بيه عادي لكن يجب ان يكون في اخر 24 ساعة من السفر سعره 2500 دج وفي ربع ساعة تخرج النتيجة. ممكن ديره حتى في مطار هواري بومدين, السعر مش متاكد ممكن 2500 دج او 3000 دج

عند الخروج من المطار اركب حافلة المطار مجانا عند اول توقف انزل على اليسار اقطع الطريق وبعدها تجد ساحة الحافلات اسال عن الحافلة التي تاخذ الى عبد المنعم رياض السعر 5 جينيهات (يكون عندك بعض الجينيهات رجعهملك لما اشتريت تاشيرة الدخول) ولكن اخبر مساعد السائق ان يخبرك عند الوصول لكي تنزل حنا هنا رحنا حتى واحد جزائري كان مع زوجنه انتبه ورجعنا معاه فشكرا له … مرحبا بك في Cairo down town استعمل اي بنك لتصرف اموالك او صراف, لا تصرف كل اموالك ولا تصرف القليل لانه ممكن تحتاج وتكون بعيد عن اي بنك او صراف. اشتري شريحة Vodafone هي الافضل حنا شترينا حجم الانترنت فيها 36 GB ب 450 جينيه بالتقريب 5000 دج فيه شريحة 10 GB و 20 GB وانت اختار لي تساعدك. بالنسبة للمبيت حنا نفضل hostels لان تلتقي الاجانب من كل حدب وصوب ههه وفيه مكان للنقاش والتحاور. باستعمال تطبيق (تجده فالاسفل) تختار اللي يساعدك حسب سعر ونوعية الغرفة والمكان فيه الكثير.
## اليوم الاول:

بعد الاستراحة ذهبنا الى ميدان التحرير بعدها كوبري قصر النيل . بعدها في الزمالك زرنا حديقة الاندلس وممكن تستاجر مراكب النيل كان فيه الناس كثير لانه نهاية اسبوع بعدها Nile city boat وفي الرجوع اشترينا العشاء من McDonald’s وندهشنا من السعر, اقل من 100 جنيه كلفنا العشاء بالتقريب 1100 دج (كل التحويلات دقيقة لاني احسب سعر الاورو في السوق السوداء والجينيه الى الاورو بستعمال سعر الصرف اللي صرفت بيه)
## اليوم الثاني:

ذهبنا للاهرامات في الجيزة, فيه طريقة للذهاب باقل سعر ممكن وتجربة جميلة باستعمال الميترو والبيس لكن راح نطول في شرحها, فقط ابحث في يوتيوب راح تجد من يشرحها استعمل اللغة الانجليزية في البحث.

سعر تذكرة الدخول لمنطقة للاهرامات وابو الهول 40 جينيه مثل المصريين والاجانب 200 جنيه لكن فيه ايضا تذكرة الدخول للهرم من الداخل اذا اردت. سعر الخيل (الحنطور) اذا اردت 50 جنيه احذر فيه الخداعين كثيييييير فالاول يقولك سعر كبير 150 او 300 ومرات يقولك 50 ومن بعد يديرلك خدعة يقولك 50 فقط سعر تلك المسافة تفاهم معاه فالاول مليح كررهاله وادا قدرت متخلصهش حتى الاخير.

بعدها الغذاء عند كشري ابو طارق, افضل كشري وعنده فروع في كل مكان

بعدها قصر العابدين, قلعة صلاح الدين الايوبي, ثم بعدها سرنا في العشوائيات .. لا انصح بها اذا كنت لوحدك او مع زوجتك

فالليل شاهدنا مبارات الاهلي مع وفاق سطيف في مقهى شعبي وشفت مدى التعصب … اول مرة في حياتي نخاف فريق جزائري يفوز 😂
## اليوم الثالث:

اتجهنا الى الاسكندرية, استعملنا القطار, تجربة رائعة, محطة رمسيس الاقلاع 8 صباحا فيه كل ساعة او ساعتين قطار على ما اذكر فقط اسال العم جوجل وراح يجيبك, الوصول 11 القطار مكيف ومريح, الدرجة الاولى 55 جنيه والثانية 70 جنيه, لا تضيع اموالك نفس العربات ونفس الخدمات.

بعد الوصول اشترينا تذاكر الذهاب للاقصر على الساعة 7 مساءا. زرنا مكتبة الاسكندرية .. راااائعة وفيها ايضا الكثير من المرافق من بينها المتحف القومي التذكرة 70 جينيه مثل الاجانب … وفيه في الداخل قاعة تدخلها بتذكرة اخرى لكن تكفي التذكرة الاولى لترى الكثير. بعدها قلعة قايتباي 30 جنيه مثل المصريين في الاخير رجعنا للمحطة على كورنيش الاسكندرية وارتحنا فيه وعلى السابعة اقلعنا بالقطار الى الاقصر من 7 مساءا حتى 11 صباحا ليوم الغد .. من الشمال للجنوب طويلا لكن القطار مكيف ومريح وفيه مرحاض نظيف ومتوفر الماء وفيه ايضا حلويات شاي قهوة اذا اردت, حنا شرينا فالاسكندرية عشاءنا وحلويات, سعر التذكرة 235 جنيه (2500 دج بالتقريب). في الحقيقة الاسكندرية تستاهل اكثر من يوم لكن برنامجنا كان مسطر.

## اليوم الرابع:

عند الوصول للاقصر 11 صباحا اول شيء اشترينا تذكرة الحافلة الى الغردقة على الساعة 5:30 مساءا من شركة go bus شعال ما شكرتهم قليل كله احترافية .. تركنا حقائبنا في مقرهم وذهبنا. البداية من طريق معبد الكرنك ثم كورنيش النيل ومنه ركبنا العبارة تقطع بنا النيل لم نتجول في الجهة الشرقية فقط جولة في النيل ورجعنا, بعدها ذهبنا الى معبد الاقصر التذكرة 30 جينيه مثل المصريين عن نفسي اندهشت فيه وعجبني كثير. بعدها في الرجوع الى محطة go bus مرينا على السوق الشعبي.

5:30 الاقلاع للغردقة السعر 160 جنيه الحافلة مكيفة ومريحة وسريعة ويتوقف في منتصف الطريق مدة نصف ساعة للراحة وادا بغيت تشتري شيء. الوصول 11 ليلا. اه نسيت فالصباح كنا حجزنا غرفة في الغردقة باستعمال Airbnb شيء اخر الاقصر درجة الحرارة مرتفعة في اليوم اللي كنا تم 9 ماي 2022 وصلت الى 41 درجة.
## اليوم الخامس:

حجزنا تذكرة رحلة Royal sea scope تستاهل كل قرش تحط فيها هههه.. هنا ركز معايا ادا حجت من مارينا .. مكان الميناء .. راح تخلص 250 جينيه وممكن اكثر وادا حجزت من وكالات ايضا نفس السعر.. لكن انت ادخل الى موقع guidehurghada واتصل بالرقم الموجود وقم بالحجز. السعر 180 جينيه شامل تكاليف النقل من الفندق الى مارينا واذا تذهب لوحدك لمارينا السعر 150 جنيه, الاقلاع 11 العودة 1 ظهرا … اقرء عن الرحلة في الموقع. فالمساء تجولنا فالمدينة وفترت المغيب ذهبنا للمارينا راائعة بعدها الى شارع شيري .. المدينة مزدحمة في الليل اكثر من النهار والاجانب في كل مكان يسميها المصريين مدينة الاجانب .. فيها الكثير من المنتجعات.

نسيت فالصباح كنا حجزنا تذكرة الرحلة من الغردقة الى القاهرة (اختر عبد المنعم رياض) مع go bus .. الاقلاع 11 ليلا الوصول 6 صباحا سعر 230 جنيه
## اليوم السادس:

عند الوصول رجعنا لنفس الهوستل لكن حجزنا بالتطبيق قبل لكي نتاكد انه فيه اماكن فارغة .. بعد ما نمنا وارتحنا مع 10 خرجنا بعد الافطار رحنا لقصر عابدين لكن دخلنا هاد المرة سعر تذكرة 20 جينيه مثل المصريين و 5 جينيه اذا اردت التصوير. في المساء رحنا لخان الخليلي هو طول اليوم مفتوح حتى 11 ليلا. اذا اردت تشتري هدايا هاذا افضل مكان لانه الاسعار في المناطق الاخرى مضاعفا خاصتا لما يعرفك مش مصري. ومتنوع تجد فيه كل شيء. في الليل ذهبنا للسينما سعر التذكرة 40 جنيه لكن اذا كنت من عشاق السينما اذهب لسينما خاصا افضل لكن السعر يكون اكثر.
## اليوم السابع:

في الصباح رحنا زرنا المولات وبعض الاماكن التجارية في القاهرة, المساء ذهبنا للزمالك زرنا برج القاهرة ودخلناله سعر التذكرة 200 جنيه مثل الاجانب من الفوق منظر لا ينسا كل القاهرة تراها لان البرج دائري وتستطيع ان تدور عليه كله وترى معالم الزمالك هي جزيرة في النيل يحيط بها النيل من كل الجهات انت تكون فوقها, وبعها دخلنا للمطعم الدوار في البرج, مطعم يدور .. وانت قاعد تاكل راح يدور المكان بك 360 درجة تتفرج فيها على القاهرة من فوق لكن سرعته بطيءة مراحش تاثر عليك. بعدها كملنا الليلة في الزمالك درناها قنة قنة دار دار زنڨة زنڨة 😂😂 جميلة الزمالك وكانت نهاية الاسبوع.
## اليوم الثامن:

يوم العودة, يوم الستراس والفرحة الكبرى 😂 نضت 6 صباحا دوشت وداير نمشي نصرف اورو مع كان باقيلي شوية جينيه باش نشري الحلوى للعائلة .. الهدايا كنت شريت في خان الخليل .. وفجات صاحبي ناض وقالي ماشي دخلا للجزائر لازم PCR وهنا بدات المعانات .. مراحش نطول عليكم ديجا راك عاد وصلتو لهنا هههه صرالي الكثير من الامور وجربت الكثير فالاخير شكرا جزيلا وربي يبارك فيه وفي عائلته Chef d’escale جزائري هو لي ساعدني باش نفوت لانه حاولت وحاولت ومفيهش طريقة مع عمال المطار المصريين ميسمعش بيك اطلاقا. وكنت من قبل حاولت ندير PCR مفيهش طريقة لاني كنت متاخر وثانيا الجمعة مراكز التحليل (المعامل يقولولهم في مصر) مش فاتحا … انا بديت ندير خطط باش نبقا فالقاهرة وكفاه ندير ووقتاش نجي وباش نشري تذكرة العودة حتى عيطلي شاف ديسكال ورسلني عند شخص تم انقضى كل شيء ويا فرحتاه 😍😍
# 2- واش تحتاج:

– power bank ضروري اذا كنت تصور وتستعمل الهاتف كثير

– خذ معاك قبعة وصاكوشة والافضل دي صاكادو مش فاليزا

– الباسبور دايمن معاك وين ما تروح

ادا احدهم ديرونجاك ولا احدهم اراد خداعك او غير السعر اخبر الامن موجودين في كل مكان متدخلش في شجار معاه

– واقيات الشمس .. ادا مبغيتش تولي محروق كيفي

– خذ معاك ادوية مثل دواء الراس و المعدة …..

– استعمل تطبيقات لشركات المشهورة المطاعم والمقاهي لكي تجد تخفيضات PROMOTIONS .. شوف نوع التخفيضات واختر ما يعجبك ثم اذهب لعامل المطعم caissier وأره الهاتف وقله اريد هاذا.

– ادا كنت من محبي القهوة براس راح تنغبن عندهم قهوة تركي عيانة وقهوة فرنسي يعني كرام وفقط فالاسكندرية وجدت براس وسعراها غالي على الاخرين 14 جنيه وحد 150 دج

– جرب التوكتوك لكن السعر عندما يعرفك مش مصري يرفعلك فانت انزله 😂

– عندهم طرق خداع كثيرة صراتلنا عفسة سترنا الله فالاخر ومن بعد بدينا نحلو واش صرا تحسب فيلم خطة متقونة هههه

– لا تستعمل طاكسي لان الكثير منهم راح يحاول خداعك فالسعر

– لا تذهب مع احد يقولك نوريك وكذا وكذا ويتعامل معاك بلطف فيغريك.

– فالاول اسال عن السعر متقولش لا هادا ميشمتنيش ولا هادي رخيسة يا اسال عن السعر فالاكل فالرحلات في كل شيء

– بعدما يرجعلك الصرف (الفكة) احسب دراهمك فالغالب راه مرجعلك قل وعن قصد وصراتلنا ثلاث مرات فالمطاعم والاكشاك.

– فقط توضيح انا منيش نتكلم على المصريين, هم شعب جميل وطيب, انا راني نتكلم عن عمال مجال السياحة وحتى عمال مجال السياحة ليس كلهم .. لكن انت خذ حذرك ان كان مليح اوك مكانش مليح ميشمتكش او يشمتك لكن ماشي بزاف ههه, على فكرة هذه نصائح شيخ مصري الله يبارك فيه. وحدث لنا كل ما قال.

-في اي مكان تريد دخول اليه فيه تذاكر ممكن التذكرة تكون مع المصريين يكون السعر قليل وممكن مرات واضعين العرب مع الاجانب السعر يكون غالي. وفيه شيء جميل اذا كنت طالب اخبره يديرلك تخفيض مرات يصل للنصف.

– فالمطار خاصتا الرجوع يطلبو منك تاخذ حقائب ولا يرسلو معاك مترفدش اطلاقا سيرتو لي يرسل معاك .. لانك انت المسؤول وهي باسمك اي شيء انت تخلصها غاليا. القانون لا يحمي المغفلين
# 3- تطبيقات تفيدك:
* Uber: استعمله فقط هو فالتنقل الداخلي في المدينة .. مفيهش خداع السعر مكتوب وافضل سعر تقدر تلقاه والمكان موضح من طرفك
* Hostelworld: لحجز هوستلز… احجز منه لانه اذا حجزت من الهوستل السعر يكون اكثر عن تجربة
* Airbnb: لحجز غرفة او بيت او طابق

1. Youcef Magheili dňa مايو 18, 2022 o 7:18 م

بصحتك خوو

2. Samir Hamani dňa مايو 18, 2022 o 7:22 م

بصحتك خويا مي اسمحلي ما ارتحتش كامل نتا يوووووو شحال ركبت القطار الحافلة كوراج و الله مي اللي يقدر مليحة بصحتكم

3. Nadir Frg dňa مايو 18, 2022 o 7:34 م

1: شحال ستقامتلك الرحلة كامل
    2: الفيزا بالطلب ولا تشريها ؟؟

4. Fares Arridji dňa مايو 18, 2022 o 7:38 م

مشكور أخي وبصحتك ..كيفاه كتبت هاذي بكل ومقلقتش انا قريت نصها عينبا تزرولي وراسي تنفخ ههههههههه

5. Lilya Achouri dňa مايو 18, 2022 o 7:40 م

9. Sham Abdarhama dňa مايو 18, 2022 o 8:18 م

اختصرت مشكور😂

10. Mohamed Sofiane dňa مايو 18, 2022 o 8:29 م

خويا اذا درت الفيزا في السفارة (لي تلسق في الباسبور) هل نزيد نخلص 25 دولار عند الدخول الى مصر؟

11. Äbd El Ğhàni dňa مايو 18, 2022 o 9:24 م

Hamid Djeghloul Badi Wayne الحل 🙄

12. Haroun dňa مايو 18, 2022 o 9:26 م

منشور للحفظ

13. Badi Wayne dňa مايو 18, 2022 o 9:29 م

يا خو بارك الله فيك (1001 سياحة) عوام فاتو كان هكذا بالتفاصيل يعني تستفاد 100٪ مبعد ولا اكثرية غي تصاور وجوز😑

14. Hamza Ch dňa مايو 18, 2022 o 10:01 م

وش نوع الحقيبة الي سافرت بيها وً كم حجمها.

15. Hafsi Samir dňa مايو 18, 2022 o 10:30 م

Bilel Boumsied
    عندك يا جيجل يا مصر .. ولا تحب حوش بيتش ماشي مشكل

20. Ghania Kobbi dňa مايو 19, 2022 o 4:07 ص

كي تجي رايح المرة الجاية ادينا معاك..التفاصيل كثيرة ..ما حكمت والو…بارك الله فيك على كل حال.

21. Samiha Djemai dňa مايو 19, 2022 o 6:33 ص

بصحتك التحويسة
    هائلة مصرررر 😍❤️

22. Salah Guddouh dňa مايو 19, 2022 o 7:22 ص

Said Madridi

23. Leila Aya dňa مايو 19, 2022 o 7:27 ص

Duirete Blida les souvenirs de cet aéroport et l attente indéterminée 😑😑😑

24. Soumia Messahel dňa مايو 19, 2022 o 7:39 ص

هههههههه بصحتك التحويسة وانا نقرا حسيت روحي سافرت لمصر ورجعت

25. Sabri Cherifa dňa مايو 19, 2022 o 8:33 ص

شكرا تبعت بالتفصيل

26. Abou Jalile Djil dňa مايو 19, 2022 o 9:13 ص

بارك الله فيك

27. Badrou Ben Bordi dňa مايو 19, 2022 o 9:14 ص

بارك الله فيك كفيت و وفيت و بصحتكم التحويسة✅
    تأكيدا على كلامك في ما يخص الخداع هذا تكلم عليه سائح أمريكي جاء للجزائر و انبهر بصدق الجزائري مقارنة بدول الجيران .

28. Bessma Yassmin dňa مايو 19, 2022 o 9:28 ص

32. Hafïda Nouãr dňa مايو 19, 2022 o 10:38 ص

كفيت ووفيت شكرا لك

33. Mhamed Ben Salah dňa مايو 19, 2022 o 10:48 ص

رحلة ممتعة شوقتنا معاك يا اخ .